اداة المقابلة اللازمة لتحقيق الممارسات:-
مع الادارة :-
2-1-1-1
2-1-1-2
2-1-1-3 كيف يمكنك توظيف القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة؟ (أمثلة) .
كيف يمكنك تطبيق التشريعات والقوانين التي نصت عليها حقوق الإنسان؟ (أمثلة)
2-1-2-1 كيف تفعل قرارات مجلس الأمناء ومهامه؟(أمثلة)
2-1-2-2 كيف تتعامل مع المقترحات والشكاوي؟ (أمثلة)
2-1-3-1 ما الخطوات التي تتخذها لعلاج مشكلات الغياب المتكرر؟ وما نتائجها؟ في ضوء نسب الغياب عبر السنوات المختلفة وعبر الشهور من نفس سنة زيارة المراجعة الخارجية، وفي ضوء الملاحظات أثناء التابور والفصول.
2-2-1-1 كيف تدعم بيئة التعلم بمؤسستك؟ (أمثلة)
2-2-1-2 كيف تتابع أداء المتعلمين ؟ (أمثلة)
2-2-1-3 كيف تتابع أداء المعلمين وتقوم أدائهم ؟ (أمثلة)
2-2-2-1 هل تشترك مؤسستك في أنشطة ومسابقات تحقق نواتج التعلم؟ ما هذه الأنشطة والمسابقات؟
2-2-2-2 ما الفرص التي تتيحها لتنمية المهارات القيادية للمتعلمين؟ أعطي أمثلة للفرص وكذلك أمثلة للمهارات التي يتم تنميتها.
2-2-3-1 كيف تشجع العاملين على التنمية المهنية المستدامة؟ (أمثلة)
ب - المقابلات مع المعلمين / مشرفي المواد:
2-1-1-1
2-1-1-2
2-1-1-3 كيف توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة؟ (أمثلة) .
كيف تطبق القيادة التشريعات والقوانين التي نصت عليها حقوق الطفل؟ (أمثلة)
2-1-2-1 كيف تفعل القيادة قرارات مجلس الأمناء ومهامه؟(أمثلة)
2-1-2-2 كيف تتعامل القيادة مع المقترحات والشكاوي؟ (أمثلة)
2-1-3-1 ما الخطوات التي تتخذها المؤسسة لعلاج مشكلات الغياب المتكرر؟ وما نتائجها؟
2-2-1-1 كيف تدعم القيادة بيئة التعلم؟ (أمثلة)
2-2-1-2 كيف تقوم القيادة بمتابعة أداء المتعلمين ؟ (أمثلة)
2-2-1-3 كيف تتابع القيادة أداء المعلمين وتقوم أدائهم؟ (أمثلة)
2-2-2-1 هل تنفذ المؤسسة أنشطة أو تشترك في مسابقات تحقق نواتج التعلم؟ ما هذه الأنشطة والمسابقات؟
2-2-2-2 ما الفرص التي تتيحها المؤسسة لتنمية المهارات القيادية للمتعلمين؟ أعطي أمثلة للفرص وكذلك أمثلة للمهارات التي يتم تنميتها.
2-2-3-1 كيف تشجع القيادة العاملين على التنمية المهنية المستدامة؟ (أمثلة)
.ج . المقابلات مع أولياء الأمور :
2-1-2-2 هل توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، وتتعامل معها؟
هل استفدت كولي أمر من هذا النظام؟ كيف؟ (أمثلة).
2-1-3-1 هل يتم إخطارك في حلة زيادة نسبة غياب ابنك/ابنتك؟
هل هناك مكاتبات واجتماعات وبرامج لتوعية أولياء الأمور، والمتعلمين عن مشكلات الغياب المتكرر؟ (أمثلة).
2-2-1-2 هل ترسل المؤسسة تقارير بصفة دورية تفيد بمستوى ابنك/ابنتك في المواد الدراسية المختلفة؟
هل نظام الإعلام مناسب لك من حيث الشكل؟ والمواعيد؟ والأسلوب؟
هل يمكنك مناقشة نتائج ابنك/ابنتك في المواد الدراسية المختلفة مع القيادة والمعلمين؟
مع الادارة :-
2-1-1-1
2-1-1-2
2-1-1-3 كيف يمكنك توظيف القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة؟ (أمثلة) .
كيف يمكنك تطبيق التشريعات والقوانين التي نصت عليها حقوق الإنسان؟ (أمثلة)
2-1-2-1 كيف تفعل قرارات مجلس الأمناء ومهامه؟(أمثلة)
2-1-2-2 كيف تتعامل مع المقترحات والشكاوي؟ (أمثلة)
2-1-3-1 ما الخطوات التي تتخذها لعلاج مشكلات الغياب المتكرر؟ وما نتائجها؟ في ضوء نسب الغياب عبر السنوات المختلفة وعبر الشهور من نفس سنة زيارة المراجعة الخارجية، وفي ضوء الملاحظات أثناء التابور والفصول.
2-2-1-1 كيف تدعم بيئة التعلم بمؤسستك؟ (أمثلة)
2-2-1-2 كيف تتابع أداء المتعلمين ؟ (أمثلة)
2-2-1-3 كيف تتابع أداء المعلمين وتقوم أدائهم ؟ (أمثلة)
2-2-2-1 هل تشترك مؤسستك في أنشطة ومسابقات تحقق نواتج التعلم؟ ما هذه الأنشطة والمسابقات؟
2-2-2-2 ما الفرص التي تتيحها لتنمية المهارات القيادية للمتعلمين؟ أعطي أمثلة للفرص وكذلك أمثلة للمهارات التي يتم تنميتها.
2-2-3-1 كيف تشجع العاملين على التنمية المهنية المستدامة؟ (أمثلة)
ب - المقابلات مع المعلمين / مشرفي المواد:
2-1-1-1
2-1-1-2
2-1-1-3 كيف توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة؟ (أمثلة) .
كيف تطبق القيادة التشريعات والقوانين التي نصت عليها حقوق الطفل؟ (أمثلة)
2-1-2-1 كيف تفعل القيادة قرارات مجلس الأمناء ومهامه؟(أمثلة)
2-1-2-2 كيف تتعامل القيادة مع المقترحات والشكاوي؟ (أمثلة)
2-1-3-1 ما الخطوات التي تتخذها المؤسسة لعلاج مشكلات الغياب المتكرر؟ وما نتائجها؟
2-2-1-1 كيف تدعم القيادة بيئة التعلم؟ (أمثلة)
2-2-1-2 كيف تقوم القيادة بمتابعة أداء المتعلمين ؟ (أمثلة)
2-2-1-3 كيف تتابع القيادة أداء المعلمين وتقوم أدائهم؟ (أمثلة)
2-2-2-1 هل تنفذ المؤسسة أنشطة أو تشترك في مسابقات تحقق نواتج التعلم؟ ما هذه الأنشطة والمسابقات؟
2-2-2-2 ما الفرص التي تتيحها المؤسسة لتنمية المهارات القيادية للمتعلمين؟ أعطي أمثلة للفرص وكذلك أمثلة للمهارات التي يتم تنميتها.
2-2-3-1 كيف تشجع القيادة العاملين على التنمية المهنية المستدامة؟ (أمثلة)
.ج . المقابلات مع أولياء الأمور :
2-1-2-2 هل توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، وتتعامل معها؟
هل استفدت كولي أمر من هذا النظام؟ كيف؟ (أمثلة).
2-1-3-1 هل يتم إخطارك في حلة زيادة نسبة غياب ابنك/ابنتك؟
هل هناك مكاتبات واجتماعات وبرامج لتوعية أولياء الأمور، والمتعلمين عن مشكلات الغياب المتكرر؟ (أمثلة).
2-2-1-2 هل ترسل المؤسسة تقارير بصفة دورية تفيد بمستوى ابنك/ابنتك في المواد الدراسية المختلفة؟
هل نظام الإعلام مناسب لك من حيث الشكل؟ والمواعيد؟ والأسلوب؟
هل يمكنك مناقشة نتائج ابنك/ابنتك في المواد الدراسية المختلفة مع القيادة والمعلمين؟