معهد فتيات عمر بن عبد العزيز النموذجي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع معهد فتيات عمر بن عبد العزيز النموذجي إعدادي - ثانوي

مصر فوق الجميع
تم بحمد الله حصول المعهد على جودة الاعتماد والتدريب وهو أول معهد أزهري يحصل عليها

    اداة المقابلة اللازمة لتحقيق الممارسات

    منال القاضى
    منال القاضى
    Duke
    Duke


    عدد المساهمات : 983
    نقاط : 4098
    تاريخ التسجيل : 08/06/2010
    العمر : 59

    اداة المقابلة اللازمة لتحقيق الممارسات Empty اداة المقابلة اللازمة لتحقيق الممارسات

    مُساهمة  منال القاضى الخميس ديسمبر 06, 2012 7:53 pm

    اداة المقابلة اللازمة لتحقيق الممارسات:-

    مع الادارة :-


    2-1-1-1
    2-1-1-2
    2-1-1-3  كيف يمكنك توظيف القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة؟ (أمثلة) .
     كيف يمكنك تطبيق التشريعات والقوانين التي نصت عليها حقوق الإنسان؟ (أمثلة)


    2-1-2-1  كيف تفعل قرارات مجلس الأمناء ومهامه؟(أمثلة)
    2-1-2-2  كيف تتعامل مع المقترحات والشكاوي؟ (أمثلة)
    2-1-3-1  ما الخطوات التي تتخذها لعلاج مشكلات الغياب المتكرر؟ وما نتائجها؟ في ضوء نسب الغياب عبر السنوات المختلفة وعبر الشهور من نفس سنة زيارة المراجعة الخارجية، وفي ضوء الملاحظات أثناء التابور والفصول.
    2-2-1-1  كيف تدعم بيئة التعلم بمؤسستك؟ (أمثلة)
    2-2-1-2  كيف تتابع أداء المتعلمين ؟ (أمثلة)
    2-2-1-3  كيف تتابع أداء المعلمين وتقوم أدائهم ؟ (أمثلة)
    2-2-2-1  هل تشترك مؤسستك في أنشطة ومسابقات تحقق نواتج التعلم؟ ما هذه الأنشطة والمسابقات؟
    2-2-2-2  ما الفرص التي تتيحها لتنمية المهارات القيادية للمتعلمين؟ أعطي أمثلة للفرص وكذلك أمثلة للمهارات التي يتم تنميتها.
    2-2-3-1  كيف تشجع العاملين على التنمية المهنية المستدامة؟ (أمثلة)

    ب - المقابلات مع المعلمين / مشرفي المواد:

    2-1-1-1
    2-1-1-2
    2-1-1-3  كيف توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة؟ (أمثلة) .
     كيف تطبق القيادة التشريعات والقوانين التي نصت عليها حقوق الطفل؟ (أمثلة)
    2-1-2-1  كيف تفعل القيادة قرارات مجلس الأمناء ومهامه؟(أمثلة)
    2-1-2-2  كيف تتعامل القيادة مع المقترحات والشكاوي؟ (أمثلة)
    2-1-3-1  ما الخطوات التي تتخذها المؤسسة لعلاج مشكلات الغياب المتكرر؟ وما نتائجها؟
    2-2-1-1  كيف تدعم القيادة بيئة التعلم؟ (أمثلة)
    2-2-1-2  كيف تقوم القيادة بمتابعة أداء المتعلمين ؟ (أمثلة)
    2-2-1-3  كيف تتابع القيادة أداء المعلمين وتقوم أدائهم؟ (أمثلة)
    2-2-2-1  هل تنفذ المؤسسة أنشطة أو تشترك في مسابقات تحقق نواتج التعلم؟ ما هذه الأنشطة والمسابقات؟
    2-2-2-2  ما الفرص التي تتيحها المؤسسة لتنمية المهارات القيادية للمتعلمين؟ أعطي أمثلة للفرص وكذلك أمثلة للمهارات التي يتم تنميتها.
    2-2-3-1  كيف تشجع القيادة العاملين على التنمية المهنية المستدامة؟ (أمثلة)

    .ج . المقابلات مع أولياء الأمور :

    2-1-2-2  هل توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، وتتعامل معها؟
    هل استفدت كولي أمر من هذا النظام؟ كيف؟ (أمثلة).
    2-1-3-1  هل يتم إخطارك في حلة زيادة نسبة غياب ابنك/ابنتك؟
     هل هناك مكاتبات واجتماعات وبرامج لتوعية أولياء الأمور، والمتعلمين عن مشكلات الغياب المتكرر؟ (أمثلة).
    2-2-1-2  هل ترسل المؤسسة تقارير بصفة دورية تفيد بمستوى ابنك/ابنتك في المواد الدراسية المختلفة؟
     هل نظام الإعلام مناسب لك من حيث الشكل؟ والمواعيد؟ والأسلوب؟
     هل يمكنك مناقشة نتائج ابنك/ابنتك في المواد الدراسية المختلفة مع القيادة والمعلمين؟



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 10:49 am