مهام أعضاء اللجان:
أ- قبل وقوع الحادث:
1- تحديد فرق لجنة الطوارئ ووضع أسماءهم في لوحة التعليمات والأوامر على أن يتم تغييرهم كل شهرين حتى يتم إلمام أعضاء هيئة التدريس والطلبة بعمليات الإخلاء.
2- الاجتماع الدوري لأعضاء اللجنة ومناقشة الخطط والأدوار المناطة بهم.
3- الكشف على وسائل السلامة والإطفاء ومخارج الطوارئ والتأكد من جاهزيتها، والإبلاغ عن كل ما قد يشكل خطورة على هاتف
4- تحديد طرق الإخلاء ونقاط التجمع والتعرف على مكامن الخطر.
5- عمل دليل إرشادي لكل فصل أو قاعة يوضع عليه أقرب الطرق المؤدية إلى مخارج النجاة والطرق البديلة.
6- وضع خطة تفصيلية لإخلاء الطلبة ونقلهم من منطقة الخطر إلى المنطقة الآمنة.
7- التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية، والعمل على إبلاغ الجهة المختصة.
8- التعرف على كيفية القيام بإجراءات الإسعافات الأولية.
9- تطبيق خطط الإخلاء كفرضيات للتدريب، ومعرفة كيفية التصرف بهدوء وسرعة أثناء وقوع الحادث.
10- تقييم أعمال اللجنة أثناء قيامهم بتطبيق الخطة ومعرفة السلبيات والإيجابيات.
أ- قبل وقوع الحادث:
1- تحديد فرق لجنة الطوارئ ووضع أسماءهم في لوحة التعليمات والأوامر على أن يتم تغييرهم كل شهرين حتى يتم إلمام أعضاء هيئة التدريس والطلبة بعمليات الإخلاء.
2- الاجتماع الدوري لأعضاء اللجنة ومناقشة الخطط والأدوار المناطة بهم.
3- الكشف على وسائل السلامة والإطفاء ومخارج الطوارئ والتأكد من جاهزيتها، والإبلاغ عن كل ما قد يشكل خطورة على هاتف
4- تحديد طرق الإخلاء ونقاط التجمع والتعرف على مكامن الخطر.
5- عمل دليل إرشادي لكل فصل أو قاعة يوضع عليه أقرب الطرق المؤدية إلى مخارج النجاة والطرق البديلة.
6- وضع خطة تفصيلية لإخلاء الطلبة ونقلهم من منطقة الخطر إلى المنطقة الآمنة.
7- التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية، والعمل على إبلاغ الجهة المختصة.
8- التعرف على كيفية القيام بإجراءات الإسعافات الأولية.
9- تطبيق خطط الإخلاء كفرضيات للتدريب، ومعرفة كيفية التصرف بهدوء وسرعة أثناء وقوع الحادث.
10- تقييم أعمال اللجنة أثناء قيامهم بتطبيق الخطة ومعرفة السلبيات والإيجابيات.