التقييم الذاتى للمجال :-
1- نظام للحوكمة الرشيدة:- المستوى الثالث
عوامل النجاح :-
تتبنى القيادة أسلوب الحوار في الوصول إلى اتخاذ القرارات
يشارك ويفوض جميع العاملين في التخطيط والتنفيذ لتطوير المؤسسة
يشارك مجلس الآباء في اتخاذ بعض القرارات المهمة للمؤسسة
اشتراك الجميع في وضع علاج للمشكلات التي تواجهه المؤسسة
تتبع القيادة نظاما ديمقراطيا يتم من خلاله تفعيل جميع اللوائح والقوانين المنظمة للعمل
وتوفر نظام لتلقى المقترحات والشكاوى والعمل على حلها
تعلن المؤسسة اللوائح والقوانين المنظمة للعمل بعدة طرق
2- مجتمع التعلم :- المستوى الرابع
عوامل النجاح :-
تتبع القيادة أساليب التعلم النشط
يتم متابعة المتعلمين عن طريق (المدرسون الأوائل – الوكيل –موجهي المواد المختلفة )
تنظم المؤسسة مسابقات للمتعلمين
تدعم المؤسسة برامج العمل الجماعي
عقدت المؤسسة اجتماعات لأولياء الأمور لمناقشة مشكلات المتعلمين عن طريق ( المدرسون الأوائل – أولياء الأمور- الموجهين – الوكيل)
وضعت المؤسسة اليه لتلقىمقترحات و شكاوى جميع المعنيين عن طريق الاخصائى الاجتماعي
حرصت المؤسسة دائما على التواصل بين مستويات الإدارة الاخري
تيسر المؤسسة فرصة تواصل أولياء الأمور مع المعلمين والعاملين بالمؤسسة للاستفادة من مقترحاتهم وكذلك عبر الموقع الالكتروني
تفعل الادارة تبادل الخبرات مع المؤسسات المختلفة
يوجد بالمؤسسة تشكيل لوحدة التدريب والجودة
يوجد مسئول لوحدة التدريب والجودة
وجود كشوف بأسماء المدربين والمتدربين
وجود كشوف بالتدريبات ومدتها
تم عقد تدريبات على استخدام التكنولوجيا وتفعيلها
تم عقد تدريبات على التعلم المتمركز حول المتعلم
تعمل القيادة على توفير الوقت اللازم لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة
يوجد جدول زمني لبرامج الوحدة
يتم الربط بين مخرجات وحدة التدريب وخطط التحسين
تشجع القيادة العاملين بالوحدة بمنح جوائز معنوية ومادية
1- نظام للحوكمة الرشيدة:- المستوى الثالث
عوامل النجاح :-
تتبنى القيادة أسلوب الحوار في الوصول إلى اتخاذ القرارات
يشارك ويفوض جميع العاملين في التخطيط والتنفيذ لتطوير المؤسسة
يشارك مجلس الآباء في اتخاذ بعض القرارات المهمة للمؤسسة
اشتراك الجميع في وضع علاج للمشكلات التي تواجهه المؤسسة
تتبع القيادة نظاما ديمقراطيا يتم من خلاله تفعيل جميع اللوائح والقوانين المنظمة للعمل
وتوفر نظام لتلقى المقترحات والشكاوى والعمل على حلها
تعلن المؤسسة اللوائح والقوانين المنظمة للعمل بعدة طرق
2- مجتمع التعلم :- المستوى الرابع
عوامل النجاح :-
تتبع القيادة أساليب التعلم النشط
يتم متابعة المتعلمين عن طريق (المدرسون الأوائل – الوكيل –موجهي المواد المختلفة )
تنظم المؤسسة مسابقات للمتعلمين
تدعم المؤسسة برامج العمل الجماعي
عقدت المؤسسة اجتماعات لأولياء الأمور لمناقشة مشكلات المتعلمين عن طريق ( المدرسون الأوائل – أولياء الأمور- الموجهين – الوكيل)
وضعت المؤسسة اليه لتلقىمقترحات و شكاوى جميع المعنيين عن طريق الاخصائى الاجتماعي
حرصت المؤسسة دائما على التواصل بين مستويات الإدارة الاخري
تيسر المؤسسة فرصة تواصل أولياء الأمور مع المعلمين والعاملين بالمؤسسة للاستفادة من مقترحاتهم وكذلك عبر الموقع الالكتروني
تفعل الادارة تبادل الخبرات مع المؤسسات المختلفة
يوجد بالمؤسسة تشكيل لوحدة التدريب والجودة
يوجد مسئول لوحدة التدريب والجودة
وجود كشوف بأسماء المدربين والمتدربين
وجود كشوف بالتدريبات ومدتها
تم عقد تدريبات على استخدام التكنولوجيا وتفعيلها
تم عقد تدريبات على التعلم المتمركز حول المتعلم
تعمل القيادة على توفير الوقت اللازم لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة
يوجد جدول زمني لبرامج الوحدة
يتم الربط بين مخرجات وحدة التدريب وخطط التحسين
تشجع القيادة العاملين بالوحدة بمنح جوائز معنوية ومادية