فريق إعداد دراسة التقييم الذاتي
1 شيخ المعهد 1 منى ابراهيم محمد مديرة المعهد رئيس الفريق
2 وكيل المؤسسة 2 محمد ابراهيم حسين
سامية قطب الفقى وكيل شرعى
وكيل ثقافى تشكيل الفريق
مراجعة التقرير النهائى
رئيس الفريق
3 المعلمون
5 سامية يونس مشرف مواد شرعية عضو
عماد احمد محمد مشرف مواد عربية عضو
ثرياسليمان خليل مشرف اللغة الانجليزية عضو
فاطمة عبدالعال مشرف الرياضيات عضو
اميرة عبدالعال مشرف مواد دراسات وفلسفية عضو
4 الإخصائي
الاجتماعي/ النفسي
2 منال محمد ابراهيم
فتحية مصطفى اخصائى اول أ اجتماعى عضو
عضو
5 فريق ضمان الجودة 2
رانيا اسماعيل محمود
هاجر ابو بكر متولى معلم
معلم توفير موارد
عضو
6 الإداريون 2 امال عبدالرؤوف عطية اخصائى مالى توفير بيانات العاملين
امينة محمود عزب شؤن طالبات توفير بيانات الطالبات
7 مجلس الأمناء والآباء والمعلمين 2 سيد محى الدين مهندس مشاركة مجتمعية
ومتابعة التقييم
محمد البنهاوى مذيع بالقناة الرابعة
8 أولياء الأمور 3 اشرف رزق مهندس مشاركة مجتمعية
ومتابعة التقييم
نادية عبدالعال مدرسة
رباب فكرى ربة منزل
9 المتعلمون 3 هنادى السيد عبدالسميع متعلم اعضاء
مشاركة بالتقييم
هاجر السيد عبدالسميع متعلم
سلمى ابراهيم فاروق متعلم
10 مجتمع محلى 3 زينب سراج مدير عام بالجامعة
متابعة التقييم
عبدالله يوسف خبير رياضيات
رباب فكرى ابو مسلم ربة منزل
********************************************************
خطة دراسة التقويم الذاتيّ :
الخطوات أسماء الفريق المهام زمن التنفيذ استراتيجية
التنفيذ المصادر
المستخدمة مسئولية المتابعة
تشكيل فريق دراسة التقييم الذاتيّ ا/ منى إبراهيم
أ/ محمد أبوسنه - توفير الموارد
- تشكيل الفرق 25/9/2012
الى 28 / 9 / 2012 إعداد قائمة بالمهارات الواجب توافرها
اجتماع بتشكيل فريق العمل وتقسيمه العمل وتحديد الاختصاصات بحضور مجلس الآباء ميزانية
المؤسسة مدير
المؤسسة
تجميع البيانات أ/ منال محمد
أ نبوية محمد
أ/ رانيا اسماعيل
الاتفاق على نوعية المعلومات الكيفية والكمية
2- تحديد أدوات
جمع البيانات
3- توعية المجتمع المؤسسي على كيفية استخدام أدوات التقييم من 29/ 9 /2012
الى 7/ 10/2012 اجتماع لفريق العمل
تصميم بطاقات ملاحظة وجماعية
احتساب الدرجات بطاقات الهيئة
مقابلات
اختبارات
تحصيلية
قوائم
ملاحظة مدير
المؤسسة
تحليل البيانات أ / فاطمة عبدالعال
أ/ سامية قطب
أ/ نبوية محمد
المعالجة الكمية والتحليل الكيفي في ضوء معايير الاعتماد
- تفريغ الأدوات في استمارة التقييم الذاتي 8 / 10/2012
الى 15/ 10/2012 الاطلاع على الاستمارات وتفريغها في الجداول فى صورة نسبة مئوية أدوات جمع
البيانات
استمارة التقييم
الذاتي مدير
المؤسسة
كتابة التقرير المبدئي أ/ منى إبراهيم
أ / نبوية محمد
أ/ منال محمد
فحص البيانات
فحص الوثائق
استخلاص الدلالات من 16/10/2012
الى 19/ 10 /2012 تجميع الآراء والإحصائيات
لكتابة التقرير تقارير
الفرق
التسعة مدير
المؤسسة
مراجعة التقرير أ/ نبوية محمد
أ/ ثريا سليمان
أ/ اميرة عبدالعال
فحص الوثائق
مراجعة التقارير 20 / 10 /2012
الى 23 / 10 / 2012
ايضاح نقااط القوة والضعف وخطط التحسين وثائق
مسئولي
الفرق التسع
التقرير المبدئي مدير
المؤسسة
كتابة التقرير النهائي
أ/ منى إبراهيم
أ/ سامية قطب
أ/ فاطمة عبدالعال
كتابة التقرير النهائي
عرض التقرير على فريق التقييم الذاتي 24 / 10 /2012
الى 27/10/ 2012 مقابلة مع مقرر التقرير المبدئي التقرير
المبدئي مدير
المؤسسة
****************************************************
أدوات جمع البيانات :
الاختبارات التحصيلية اختبارات الفصل الدراسي الأول والثاني من العام الماضي
موضوع تعبير واضح عن الرؤية والرسالة
اختبارات شهرية
الرؤية والرسالة
المتعلم – قياس مدى التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية
تقويم القراءة والكتابة للمتعلمين
البرامج الإذاعية – الملاحظة إثناء الحصص
جماعة الإنشاد - المسابقات الثقافية كل المجالات
الاستبانات بطاقات هيئة ضمان الجودة
استمارات التقييم الذاتى للمجالات الفرعية كل المجالات
المقابلات الفردية
مع المعلمين والعاملين والمتعلمين
وأولياء الأمور ومجلس الآباء
وكافة المعنيين
ومديرة المعهد
وكيل المعهد كل المجالات والمعايير لاستكمال البنود التي لم ترصد بالبطاقات ومعرفة اكبر شريحة من المجتمع المحلى
المقابلات الجماعية مع جميع المعنيين
{ المعلمين – العاملين – المتعلمين – أولياء الأمور- مجلس الآباء }
كل المجالات والمعايير لاستكمال البنود التي لم ترصد بالبطاقات ومعرفة اكبر شريحة من المجتمع المحلى
الملاحظة
ملاحظة الأداءات المختلفة
للطالبات أثناء اليوم الدراسى فى سلوكهم
وردود أفعالهم المعلم والمتعلم
تحليل الوثائق
فحص وتحليل الوثائق والسجلات والمحاضر
ملاحظة الطالبات أثناء اليوم الدراسى فى سلوكهم
وردود افعالهم كل المجالات
(طرق أخرى ترى المؤسسة أنها مناسبة
لجمع البيانات) سجل زيارات الموجههين- تقارير المدرس الأول- سجلات جماعة النشاط
كل المجالات
1 شيخ المعهد 1 منى ابراهيم محمد مديرة المعهد رئيس الفريق
2 وكيل المؤسسة 2 محمد ابراهيم حسين
سامية قطب الفقى وكيل شرعى
وكيل ثقافى تشكيل الفريق
مراجعة التقرير النهائى
رئيس الفريق
3 المعلمون
5 سامية يونس مشرف مواد شرعية عضو
عماد احمد محمد مشرف مواد عربية عضو
ثرياسليمان خليل مشرف اللغة الانجليزية عضو
فاطمة عبدالعال مشرف الرياضيات عضو
اميرة عبدالعال مشرف مواد دراسات وفلسفية عضو
4 الإخصائي
الاجتماعي/ النفسي
2 منال محمد ابراهيم
فتحية مصطفى اخصائى اول أ اجتماعى عضو
عضو
5 فريق ضمان الجودة 2
رانيا اسماعيل محمود
هاجر ابو بكر متولى معلم
معلم توفير موارد
عضو
6 الإداريون 2 امال عبدالرؤوف عطية اخصائى مالى توفير بيانات العاملين
امينة محمود عزب شؤن طالبات توفير بيانات الطالبات
7 مجلس الأمناء والآباء والمعلمين 2 سيد محى الدين مهندس مشاركة مجتمعية
ومتابعة التقييم
محمد البنهاوى مذيع بالقناة الرابعة
8 أولياء الأمور 3 اشرف رزق مهندس مشاركة مجتمعية
ومتابعة التقييم
نادية عبدالعال مدرسة
رباب فكرى ربة منزل
9 المتعلمون 3 هنادى السيد عبدالسميع متعلم اعضاء
مشاركة بالتقييم
هاجر السيد عبدالسميع متعلم
سلمى ابراهيم فاروق متعلم
10 مجتمع محلى 3 زينب سراج مدير عام بالجامعة
متابعة التقييم
عبدالله يوسف خبير رياضيات
رباب فكرى ابو مسلم ربة منزل
********************************************************
خطة دراسة التقويم الذاتيّ :
الخطوات أسماء الفريق المهام زمن التنفيذ استراتيجية
التنفيذ المصادر
المستخدمة مسئولية المتابعة
تشكيل فريق دراسة التقييم الذاتيّ ا/ منى إبراهيم
أ/ محمد أبوسنه - توفير الموارد
- تشكيل الفرق 25/9/2012
الى 28 / 9 / 2012 إعداد قائمة بالمهارات الواجب توافرها
اجتماع بتشكيل فريق العمل وتقسيمه العمل وتحديد الاختصاصات بحضور مجلس الآباء ميزانية
المؤسسة مدير
المؤسسة
تجميع البيانات أ/ منال محمد
أ نبوية محمد
أ/ رانيا اسماعيل
الاتفاق على نوعية المعلومات الكيفية والكمية
2- تحديد أدوات
جمع البيانات
3- توعية المجتمع المؤسسي على كيفية استخدام أدوات التقييم من 29/ 9 /2012
الى 7/ 10/2012 اجتماع لفريق العمل
تصميم بطاقات ملاحظة وجماعية
احتساب الدرجات بطاقات الهيئة
مقابلات
اختبارات
تحصيلية
قوائم
ملاحظة مدير
المؤسسة
تحليل البيانات أ / فاطمة عبدالعال
أ/ سامية قطب
أ/ نبوية محمد
المعالجة الكمية والتحليل الكيفي في ضوء معايير الاعتماد
- تفريغ الأدوات في استمارة التقييم الذاتي 8 / 10/2012
الى 15/ 10/2012 الاطلاع على الاستمارات وتفريغها في الجداول فى صورة نسبة مئوية أدوات جمع
البيانات
استمارة التقييم
الذاتي مدير
المؤسسة
كتابة التقرير المبدئي أ/ منى إبراهيم
أ / نبوية محمد
أ/ منال محمد
فحص البيانات
فحص الوثائق
استخلاص الدلالات من 16/10/2012
الى 19/ 10 /2012 تجميع الآراء والإحصائيات
لكتابة التقرير تقارير
الفرق
التسعة مدير
المؤسسة
مراجعة التقرير أ/ نبوية محمد
أ/ ثريا سليمان
أ/ اميرة عبدالعال
فحص الوثائق
مراجعة التقارير 20 / 10 /2012
الى 23 / 10 / 2012
ايضاح نقااط القوة والضعف وخطط التحسين وثائق
مسئولي
الفرق التسع
التقرير المبدئي مدير
المؤسسة
كتابة التقرير النهائي
أ/ منى إبراهيم
أ/ سامية قطب
أ/ فاطمة عبدالعال
كتابة التقرير النهائي
عرض التقرير على فريق التقييم الذاتي 24 / 10 /2012
الى 27/10/ 2012 مقابلة مع مقرر التقرير المبدئي التقرير
المبدئي مدير
المؤسسة
****************************************************
أدوات جمع البيانات :
الاختبارات التحصيلية اختبارات الفصل الدراسي الأول والثاني من العام الماضي
موضوع تعبير واضح عن الرؤية والرسالة
اختبارات شهرية
الرؤية والرسالة
المتعلم – قياس مدى التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية
تقويم القراءة والكتابة للمتعلمين
البرامج الإذاعية – الملاحظة إثناء الحصص
جماعة الإنشاد - المسابقات الثقافية كل المجالات
الاستبانات بطاقات هيئة ضمان الجودة
استمارات التقييم الذاتى للمجالات الفرعية كل المجالات
المقابلات الفردية
مع المعلمين والعاملين والمتعلمين
وأولياء الأمور ومجلس الآباء
وكافة المعنيين
ومديرة المعهد
وكيل المعهد كل المجالات والمعايير لاستكمال البنود التي لم ترصد بالبطاقات ومعرفة اكبر شريحة من المجتمع المحلى
المقابلات الجماعية مع جميع المعنيين
{ المعلمين – العاملين – المتعلمين – أولياء الأمور- مجلس الآباء }
كل المجالات والمعايير لاستكمال البنود التي لم ترصد بالبطاقات ومعرفة اكبر شريحة من المجتمع المحلى
الملاحظة
ملاحظة الأداءات المختلفة
للطالبات أثناء اليوم الدراسى فى سلوكهم
وردود أفعالهم المعلم والمتعلم
تحليل الوثائق
فحص وتحليل الوثائق والسجلات والمحاضر
ملاحظة الطالبات أثناء اليوم الدراسى فى سلوكهم
وردود افعالهم كل المجالات
(طرق أخرى ترى المؤسسة أنها مناسبة
لجمع البيانات) سجل زيارات الموجههين- تقارير المدرس الأول- سجلات جماعة النشاط
كل المجالات