معهد فتيات عمر بن عبد العزيز النموذجي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع معهد فتيات عمر بن عبد العزيز النموذجي إعدادي - ثانوي

مصر فوق الجميع
تم بحمد الله حصول المعهد على جودة الاعتماد والتدريب وهو أول معهد أزهري يحصل عليها

    ممارسات المجال

    منال القاضى
    منال القاضى
    Duke
    Duke


    عدد المساهمات : 983
    نقاط : 4098
    تاريخ التسجيل : 08/06/2010
    العمر : 59

    ممارسات المجال Empty ممارسات المجال

    مُساهمة  منال القاضى الخميس ديسمبر 06, 2012 8:27 pm

    [size=24]

    6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
    6-1-1 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم الشرعية
    6-1-1-1 يحقق المتعلم حفظا ملائما للقرآن الكريم وفقا للمقرر.
    6-1-1-2 يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب فى الفقه وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-1-3 يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب فى التفسير و الحديث وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-1-4 يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب فى التوحيد وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-1-5 يتمكن المتعلم من مهارات العلوم الشرعية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-1-6 تظهر مستويات تحقق نواتج تعلم العلوم الشرعية تطوراً خلال الثلاث سنوات الأخيرة.
    6-1-2 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في علوم اللغة العربية.
    6-1-2-1 يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب فى النحو والصرف وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-2-2 يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب فى الأدب والنصوص و البلاغة وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-2-3 يتمكن المتعلم من مهارات اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-2-4 تظهر مستويات تحقق نواتج تعلم اللغة العربية تطوراً خلال الثلاث سنوات الأخيرة.
    6-1-3 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم الثقافية
    6-1-3-1 يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب فى اللغة الأجنبية وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-3-2 يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب فى فروع الرياضيات وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-3-3 يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب فى فروع العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-3-4 يحقق المتعلم مستوى التحصيل المطلوب فى فروع العلوم الاجتماعية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-3-5 يتمكن المتعلم من مهارات العلوم الثقافية وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
    6-1-3-6 تظهر مستويات تحقق نواتج تعلم اللغة الثقافية تطوراً خلال الثلاث سنوات الأخيرة.
    6-2 المهارات العامة:
    6-2-1 يتبع المتعلم العادات والقواعد السليمة:
    6-2-1-1 يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
    6-2-1-2 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
    6-2-1-3 يتبع المتعلم قواعد الأمن والسلامة في أداءاته.
    6-2-2 يوظف المتعلم تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
    6-2-2-1 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات والاتصال في عمليات التعلم.
    6-2-3 يوظف المتعلم المهارات الحياتية:
    6-2-3-1 يمارس المتعلم مهارات التعلم الذاتي.
    6-2-3-2 يمارس المتعلم مهارات ريادة المشروعات .
    6-2-4 يوظف المتعلم المهارات الاجتماعية:
    6-2-4-1 يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
    6-2-4-2 يمارس المتعلم مهارات اتخاذ القرارات وتحمل المسئولية.
    6-2-4-3 يحترم المتعلم العمل اليدوي والمهن المختلفة في المجتمع.
    6-3 جوانب وجدانية إيجابية:
    6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو العملية التعليمية
    6-3-1-1 يكتسب المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة بالمؤسسة.
    6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
    6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، والحقوق، والواجبات:
    6-3-2-1 يراعي المتعلم القيم الاجتماعية.
    6-3-2-2 يحرص المتعلم علي حقوقه ويؤدي واجباته.



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 07, 2024 8:17 pm