معهد فتيات عمر بن عبد العزيز النموذجي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع معهد فتيات عمر بن عبد العزيز النموذجي إعدادي - ثانوي

مصر فوق الجميع
تم بحمد الله حصول المعهد على جودة الاعتماد والتدريب وهو أول معهد أزهري يحصل عليها

    وثائق اللازمة لتحقيق الممارسات

    منال القاضى
    منال القاضى
    Duke
    Duke


    عدد المساهمات : 983
    نقاط : 4098
    تاريخ التسجيل : 08/06/2010
    العمر : 59

    وثائق اللازمة لتحقيق الممارسات Empty وثائق اللازمة لتحقيق الممارسات

    مُساهمة  منال القاضى الخميس ديسمبر 06, 2012 8:28 pm

    فحص الاختبارات التحصيلية ونتائجها:
    6-1-1-1
    6-1-1-2
    6-1-1-3
    6-1-2-1
    6-1-2-2
    6-1-2-3
    6-1-3-1
    6-1-3-2
    6-1-3-3
    6-1-4-1
    6-1-4-2
    6-1-4-3
    6-1-5-1
    6-1-5-2
    6-1-5-3
    6-1-5-4
    6-1-5-5
    6-1-5-6
    6-1-6-1
    6-1-6-2
    6-1-6-3
    6-1-6-4
    6-1-6-5
    6-1-6-6
    6-1-6-7 ملف المؤسسة لتقويم نواتج التعلم (نموذج الهيئة)
    الاختبارات التحصيلية:
     شكل الورقة/ الصياغة/ حجم الخطوط/ .....)
     تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.
     تنوع أسئلة الاختبارات من (الإكمال- الصواب والخطأ- الأسئلة المقالية-...).
     شتمال الاختبارات على أسئلة تبين المستويات المختلفة (تذكر- فهم- تطبيق-تحليل-تقويم...).
    نتائج الاختبارات التحصيلية:
     تعكس درجات المتعلم على الاختبارات التحريرية للشهادة العامة (متوسط الفصلين الدراسيين معا) مستوى أداء المتعلمين (مقارنة عدد الحاصلين على أعلى معدلات درجة النجاح مع إجمالي المتعلمين بالفصل).
     تتسق نتائج المتعلمين على الاختبارات التحصيلية مع نتائجهم على أدوات التقويم الأخرى فى المواد الدراسية المختلفة.
    فحص أدوات التقويم المختلفة:
    6-1-1-1
    6-1-1-2
    6-1-1-3
    6-1-2-1
    6-1-2-2
    6-1-2-3
    6-1-3-1
    6-1-3-2
    6-1-3-3
    6-1-4-1
    6-1-4-2
    6-1-4-3
    6-1-5-1
    6-1-5-2
    6-1-5-3
    6-1-5-4
    6-1-5-5
    6-1-5-6
    6-1-6-1
    6-1-6-2
    6-1-6-3
    6-1-6-4
    6-1-6-5
    6-1-6-6
    6-1-6-7  توافر أدوات تقويم متنوعة (معرفية/ وجدانية/ مهارية).
     توافر أدوات تقويم لقياس الجوانب المهارية (استماع/ تحدث/ مهارات عملية/ ....).
     إخراج أدوات التقويم بشكل جيد .
     عدد ملفات الإنجاز بالنسبة للمتعلمين في الفصل الواحد.
     مكونات الملف تحتوي على أعمال وأنشطة للمتعلم لكل المواد الدراسية (اللغة العربية- الرياضيات- العلوم-الدراسات الاجتماعية- اللغة الأجنبية).
     طبيعة الأنشطة والمهام الموجودة في الملف (هل هي من صنع المتعلم؟ وهل هي متكررة في جميع ملفات التلاميذ ومتنوعة؟ وهل هي مراجعة من المعلم وتتضمن تعليقاته؟ وهل اطلع ولي الأمر عليها. وهل هذه الأنشطة متنوعة (قراءة/بحث/تلوين/رسم/تجربة/مشروع)، وتتضمن تعليقاته.
     تتسق الأعمال والأنشطة في الملف مع نواتج التعلم المستهدفة.
     نماذج للاختبارات الدورية والشهرية وأساليب ومهام التقويم، التي تبرز مستوى أداء المتعلم ونموه.
     تغطي الأنشطة والأعمال فترات زمنية متعددة في العام الدراسي.
     تتسق نتائج المتعلمين على أدوات التقويم المختلفة مع نتائجهم على الاختبارات التحصيلية فى المواد الدراسية المختلفة.
    فحص السجلات المختلفة:
    6-2-1-2  سجلات مشاركة المتعلمين في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
    6-2-1-3
     سجلات اشتراك المتعلم فى تدريبات لتعليمات الأمن والسلامة أثناء الدخول والخروج من الفصل والمدرسة، وفى أوقات الأزمات، واثناء استخدام الأجهزة والأدوات المختلفة.
    6-2-2-1
    6-2-3-1
    6-2-3-2  ملفات الإنجاز التى تتضمن تقارير عن الأنشطة والمشروعات التى اشترك فيها الطلاب ونتائج تقييم المعلمين لها.
     سجلات مشاركة المتعلمين في أنشطة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
     ملفات الإنجاز التى تتضمن أنشطة استخدام المتعلمين المصادر الإلكترونية؛ لجمع المعلومات المختلفة في حجرة الحاسوب والوسائط المتعددة.
     سجلات المؤسسة/ مشاركة المتعلمين في أنشطة تخدم المجتمع المحلي، وما هذه الأنشطة؟
     سجلات مشاركة التلاميذ في بعض المناسبات الاجتماعية المختلفة.
    6-3-1- 2
     سجلات المسابقات المختلفة (فنون مختلفة/ ألعاب رياضية) على مستوى المؤسسة أو المدارس.
     نماذج من إنتاج المتعلمين- سجلات مشاركة المتعلمين.
     جدول الحصص المدرسي، وتوزيع حصص الأنشطة في الجدول.
     سجلات المعلمين في التخصصات، والأنشطة الموضحة بها.
     وثائق إضافية تم فحصها:


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 07, 2024 8:32 pm