أهــــــداف مجلس الآباء
تهدف مجالس الآباء واللجان المنبثقة عنه إلى تحقيق العديد من الأهداف سواء داخل المعهد أو خارجه :-
1- توثيق الصلات بين أولياء الأمور و الهيئة التدريسية بما يحقق تعاونهم على تنشئة الطالبات ليصبحوا مواطنات صالحات في المجتمع.
2-دراسة حاجات الطالبات و مشكلاتهم والمشاركة في تلبية هذه الحاجات والعمل على حل تلك المشكلات.
3- رعاية الطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة و اقتراح البرامج التي تنمي قدراتهم بما يسهم رفع المستوى التعليمي و الاجتماعي لديهم.
4- دراسة متطلبات المجتمع المدرسي والمساعدة في حل ما يعترضه من مشكلات تؤثر في الأداء و إعداد الخطط المناسبة للنهوض به.
5- تأكيد دور المعهـد كمركز إشعاع في المجتمع المحلي وتنشيط ذلك الدور.
6-مشاركة المعهـد في التصدي للظواهر الاجتماعية والاقتصادية والأخلاقية التي تضر المجتمع و اتخاذ التدابير اللازمة للقضاء عليها و الحد من آثارها.
7- توعية الطالبات نحو العناية بالمرافق العامة في البيئة المحيطة بالمعهد والمحافظة عليها.
8- توعية الطالبات نحو مشاركة فاعلة في المسابقات والأنشطة المدرسية المختلفة.
** يسعى المجلس لتنفيذ هذه المهام من اجل خلق بيئة دراسية جيدة للطالبة و بدونها لن تنجح العملية التعليمية.كما أن المطلع على اللائحة التنظيمية لمجالس الآباء سيجد بأنها تحمل فلسفة التخطيط و التنظيم الجيد وذلك عن طريق تقسيم المهام بين الأعضاء بواسطة تشكيل لجان رئيسة وهي:-
أ) لجنة التعليم وشؤون الطالبات: وهذه اللجنة تشارك إدارة المعهد في متابعة الطالبات أكاديميا وتسعى إلى توفير الظروف المناسبة لتحسين مستوى الطالبات.
ب) اللجنة الاجتماعية:- وتختص هذه اللجنة بدراسة ظروف الطالبات الاجتماعية وتسعى إلى الوصول بالطالبات إلى حالة التكيف الاجتماعي وتقوية علاقاته الانتمائية بالآخرين داخل وخارج المعهد.
ج) لجنة التثقيف الصحي والمحافظة على البيئة:- تختص هذه اللجنة بغرس المبادئ والسلوكيات الصحية الخاصة والعامة – صحة أفراد المجتمع وسلامة البيئة لدى الطالبة بأساليب وفعاليات متنوعة.
د) لجنة الأنشطة والبرامج:- وتشترك هذه اللجنة مع المعهد في رسم خطة سنوية لتفعيل الأنشطة المدرسية والبرامج التربوية ( الثقافية والاجتماعية والمهارات الحياتية المختلفة.).
مع خالص تحياتي
أمين لمجلس رئيس المجلس
أ / منال محمد إبراهيم أ / منى عبدا لعال
تهدف مجالس الآباء واللجان المنبثقة عنه إلى تحقيق العديد من الأهداف سواء داخل المعهد أو خارجه :-
1- توثيق الصلات بين أولياء الأمور و الهيئة التدريسية بما يحقق تعاونهم على تنشئة الطالبات ليصبحوا مواطنات صالحات في المجتمع.
2-دراسة حاجات الطالبات و مشكلاتهم والمشاركة في تلبية هذه الحاجات والعمل على حل تلك المشكلات.
3- رعاية الطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة و اقتراح البرامج التي تنمي قدراتهم بما يسهم رفع المستوى التعليمي و الاجتماعي لديهم.
4- دراسة متطلبات المجتمع المدرسي والمساعدة في حل ما يعترضه من مشكلات تؤثر في الأداء و إعداد الخطط المناسبة للنهوض به.
5- تأكيد دور المعهـد كمركز إشعاع في المجتمع المحلي وتنشيط ذلك الدور.
6-مشاركة المعهـد في التصدي للظواهر الاجتماعية والاقتصادية والأخلاقية التي تضر المجتمع و اتخاذ التدابير اللازمة للقضاء عليها و الحد من آثارها.
7- توعية الطالبات نحو العناية بالمرافق العامة في البيئة المحيطة بالمعهد والمحافظة عليها.
8- توعية الطالبات نحو مشاركة فاعلة في المسابقات والأنشطة المدرسية المختلفة.
** يسعى المجلس لتنفيذ هذه المهام من اجل خلق بيئة دراسية جيدة للطالبة و بدونها لن تنجح العملية التعليمية.كما أن المطلع على اللائحة التنظيمية لمجالس الآباء سيجد بأنها تحمل فلسفة التخطيط و التنظيم الجيد وذلك عن طريق تقسيم المهام بين الأعضاء بواسطة تشكيل لجان رئيسة وهي:-
أ) لجنة التعليم وشؤون الطالبات: وهذه اللجنة تشارك إدارة المعهد في متابعة الطالبات أكاديميا وتسعى إلى توفير الظروف المناسبة لتحسين مستوى الطالبات.
ب) اللجنة الاجتماعية:- وتختص هذه اللجنة بدراسة ظروف الطالبات الاجتماعية وتسعى إلى الوصول بالطالبات إلى حالة التكيف الاجتماعي وتقوية علاقاته الانتمائية بالآخرين داخل وخارج المعهد.
ج) لجنة التثقيف الصحي والمحافظة على البيئة:- تختص هذه اللجنة بغرس المبادئ والسلوكيات الصحية الخاصة والعامة – صحة أفراد المجتمع وسلامة البيئة لدى الطالبة بأساليب وفعاليات متنوعة.
د) لجنة الأنشطة والبرامج:- وتشترك هذه اللجنة مع المعهد في رسم خطة سنوية لتفعيل الأنشطة المدرسية والبرامج التربوية ( الثقافية والاجتماعية والمهارات الحياتية المختلفة.).
مع خالص تحياتي
أمين لمجلس رئيس المجلس
أ / منال محمد إبراهيم أ / منى عبدا لعال