التقييم الذاتي :-
يقصد بالتقييم الذاتي للمؤسسة التعليمية مجموعة الخطوات الإجرائية التي يقوم بها أفراد المجتمع
المدرسي لتقييم مؤسستهم بأنفسهم استناداً إلي مرجعية معايير الجودة والاعتماد، وذلك من
خلال جمع المعلومات والبيانات عن الأداء المدرسى فى الوضع الحالي، ومقارنته بمعايير الجودة
أهداف التقييم الذاتي
يهدف التقييم الذاتي لمؤسسات التعليم قبل الجامعي إلي التعرف على
• درجة التوافق بين الممارسات السائدة في المدرسة وبين المعايير في مجالاتها المختلفة.
• جوانب القوة والضعف في الأداء المدرسي في ضوء متطلبات الوصول إلي معايير الجودة والاعتماد.
• تحديد نقطة الانطلاق في بناء وتنفيذ خطط التحسين المستمر لتحقيق متطلبات تحقيق المعايير
• يجب أن تنتهي هذه الدراسة إلي إعداد تقرير شامل عن الوضع الحالي للمؤسسة يوضح :
أ ـ نقاط القوة
ب ـ نقاط الضعف
ج ـ الفرص المتاحة
د ـ التهديدات والمعوقات
[b]
يقصد بالتقييم الذاتي للمؤسسة التعليمية مجموعة الخطوات الإجرائية التي يقوم بها أفراد المجتمع
المدرسي لتقييم مؤسستهم بأنفسهم استناداً إلي مرجعية معايير الجودة والاعتماد، وذلك من
خلال جمع المعلومات والبيانات عن الأداء المدرسى فى الوضع الحالي، ومقارنته بمعايير الجودة
أهداف التقييم الذاتي
يهدف التقييم الذاتي لمؤسسات التعليم قبل الجامعي إلي التعرف على
• درجة التوافق بين الممارسات السائدة في المدرسة وبين المعايير في مجالاتها المختلفة.
• جوانب القوة والضعف في الأداء المدرسي في ضوء متطلبات الوصول إلي معايير الجودة والاعتماد.
• تحديد نقطة الانطلاق في بناء وتنفيذ خطط التحسين المستمر لتحقيق متطلبات تحقيق المعايير
• يجب أن تنتهي هذه الدراسة إلي إعداد تقرير شامل عن الوضع الحالي للمؤسسة يوضح :
أ ـ نقاط القوة
ب ـ نقاط الضعف
ج ـ الفرص المتاحة
د ـ التهديدات والمعوقات
[b]