الجودة و خطوات اعداد البرنامج العلاجي للطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم
خطوات اعداد البرنامج العلاجي للطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم:
1- اعداد اختبار قبلي لقياس مستوي الطلاب بعد شهر من الدراسة
2- تحليل نتائج الاختبار واعتبار الطلاب الحاصلين علي اقل من 65% يحتاجون لبرنامج مساعدة
3-اعداد قائمة بأسماء الفئة المستهدفة من الطلاب
4-اعداد خطة البرنامج العلاجي ويراعي فيها الخطوات الموضحة واسترايجيات التنفيذ ومسؤل التنفيذ والاطار الزمني ومسؤل المتابعة
5-يتم اعداد المادة العلمية للبرنامج العلاجي عن طريق المعلم وفريق اعضاء هيئة التدريس في مادته لتنوع الافكار فيها مراعية جوانب القصور عند الطلاب وفق الاختبارات القبلية لتحديد المستوي
6- ينفذ البرنامج العلاجي في حجرة مصادر المعرفة واقناع الطلاب انها نشاط وليس عزل لهم
7- تحفيز الطلاب المتقدمين في البرنامج العلاجي وتكرمهم
8- تقويم البرنامج بعد فترة من التنفيذ من خلال اختبارات بعدية لتحديد جدوة البرنامج علي الطلاب
9- مرونة تعديل البرنامج العلاجي في ضوء نتائج الاختبارات البعدية
10- تحفيز المعلمين المتفاعلين في تنفيذ البرامج العلاجية